www.alkader.net الموقع الرئيسي
اهلا وسهلا بك في المنتدى من فضل قم بالتسجيل

أخبـــــار من تـــــونس

اذهب الى الأسفل

أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الثلاثاء أبريل 27, 2010 8:16 am

24 أفريـــــل

اليوم العالمي للتنديد بالإمبريالية


avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الثلاثاء أبريل 27, 2010 8:21 am















avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الثلاثاء أبريل 27, 2010 8:23 am











avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الإثنين مايو 03, 2010 2:51 am

بيان 1 ماي
· اليوم تحتفل الطبقة العاملة وكل الكادحين بعيد العمال العالمي تخليدا للنضالات العمالية منذ احداث "شيكاغو" المجيدة في الأول من ماي 1886.
وبهذه المناسبة يتقدّم حزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ وهو يحي الذكرى الخامسة لتأسيسه بالتهنئة والتحيّة النضالية لكلّ العمال ويقف إجلالا لتضحيات أبطال الطبقة العاملة وشهدائها في مختلف ساحات النضال.
· اليوم يرفع حزب العمل صوته عاليا دعما للمطالب العمالية المشروعة وفي مقدمتها الحق في الشغل القار وفي ظروف تحفظ الكرامة الانسانية للعمال، في وقت باتت فيه البطالة كابوسا يهدد آلاف العاطلين من ابناء تونس، وخاصة في الجهات المحرومة ومن جماهير النساء والشباب، وهو ما يجعل الكثيرين منهم يقعون فريسة لأنماط التشغيل الهشة ويسقطون ضحية السمسرة باليد العاملة التي تسمى مناولة.
كما يدعم حزبنا مطالب العمال في تحسين أجورهم والتصدي لغلاء المعيشة وذلك بإيجاد آلية تراقب تطور الأسعار، وتوقف تصاعدها، يكون ممثلو العمال طرفا فيها.
إنّ تحقيق هذه المطالب مشروط بضمان حرية النشاط النقابي المستقل الديمقراطي والمناضل في إطار الاتحاد العام التونسي للشغل.
· إنّ مواجهة الانعكاسات السلبية للأزمة الماليّة العالمية التي هي أزمة النظام الامبريالي برمّته تقتضي تجنّب سياسات تحميل الأجراء تبعات هذه الأزمة، ومواجهة ذلك بالدفاع عن اقتصاد موجّه لخدمة مصالحنا الوطنية، وتلبية احتياجات شعبنا، يكون للقطاع العام دور استراتيجي فيه، قادر على توفير الغذاء والخدمات العامة، من مظلة احتماعية تشمل التأمين على المرض والتأمين ضدّ البطالة والسكن والتنقل والتعليم لكلّ أبناء الشعب.
· إنّ مراجعة السياسة الجبائية لتوفير موارد اضافية لمجابهة هذه المتطلبات باتت ضرورية، وذلك باقرار اداءات تصاعية على الثروة، حتى لا يبقى الأجراء وحدهم متحملين الجزء الأكبر من الضرائب المباشرة وغير المباشرة.
· إنّ من حقّ العمال اليوم في عيدهم أن يتطلعوا إلى مجتمع يوفر العيش الكريم لهم ولعائلاتهم، ويضمن تعليما جيّدا وناجعا لابنائهم في مؤسساتنا التعليمية العمومية.
كما من حقّهم أن ينعموا بالحريّة وممارسة كافة حقوق المواطنة والمساهمة النشيطة في تسيير شؤون البلاد حاضرا ومستقبلا، وهذا يقتضي من السلطة احداث انفراج سياسي حقيقي يزيل أجواء الاحتقان وانسداد الآفاق.
إنّ إطلاق عفو عام يطوي صفحة احداث الحوض المنجمي ويعيد المفصولين إلى وظائفهم، ويطلق سراح الطلبة الموقوفين ويزيل أسباب التوتر، بات أمرا ضروريا.
· كما يجب إطلاق حرية التنظم لكل من يرغب في العمل السياسي المدني القانوني، واطلاق حرية الاعلام والتعبير، حتى تتمكن الطبقة العاملة وكل جماهير الشعب من ممارسة حقوقها السياسية والاجتماعية كاملة، لتساهم في نهضة البلاد ورقيها.
· كما أنّه من واجبنا اليوم أن نرفع راية المساندة لنضالات جماهيرنا العربية في فلسطين والعراق ضدّ الاحتلال الامبريالي الصهيوني.
· ومن واجبنا كذلك رفع راية التضامن الأممي مع كلّ أبناء الطبقة العاملة في كلّ أرجاء الدنيا، ومع شعوب الأرض وأممها المضطهدة في نضالها العادل ضدّ الاستغلال والاضطهاد والحروب العدوانية أينما كانت.
· إنّنا نرفع اليوم راية الأمل والنضال ضدّ الإحباط والإستسلام واليأس.
· المجد للشهداء وأبطال التحرر من الاستغلال والاستعمار.
· النصر للعدل والحريّة ولنضالات الإنسانية من أجل التقدّم.
تونس في 01 ماي 2010
حزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ
avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الأربعاء مايو 05, 2010 4:11 am

نشرة الكترونيّة عدد 141 – 29 أفريل 2010
حزب العمل الوطني الديمقراطي - تـــونس

أفريل 2005: تقدّمت الهيئة التأسيسيّة لحزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ إلى وزارة الداخليّة والتنمية المحليةّ بمطلب ترخيص لتكوين الحزب طبقا لأحكام القانون الأساسي عدد 32 لسنة 1980 المؤرّخ في 03/05/1988 المتعلّق بتنظيم الأحزاب السياسيّة. لكنّ السلطات رفضت استلام الملّف، ممّا اضطر الهيئة إلى ارساله عبر البريد مضمون الوصول.

يؤكّد حزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ على تمسّكه بمواصلة العمل والنضال بثبات وجديّة الى جانب قوى التقدّم والديمقراطيّة لانجاز المهام التي طرحها على نفسه، معتبرا نفسه قانونيّا، ومقرّا العزم على مواصلة النضال للظفر بكلّ حقوقه. كما لايفوته التوجه بالتحيّة والشكر إلى كافة الأحزاب والجمعيّات والشخصيّات الوطنيّة والمناضلات والمناضلين داخل البلاد وخارجها التي ساندت مطلب تقنينه.

30 أفريل 1998: توفي الشاعر والناثر والدبلوماسي السوري نزار توفيق قباني. ترك عددا كبيرا من دواوين الشعر، تصل إلى 35 ديواناً منها طفولة نهد، الرسم بالكلمات، قصائد، سامبا، أنت لي. وله عدد كبير من الكتب النثرية أهمها: قصتي مع الشعر، ما هو الشعر، 100 رسالة حب. كما عمل سفيرا في عدة مدن منها القاهرة ومدريد ولندن. وفي العام 1959 بعد اتمام الوحدة بين مصر و سوريا، عُين سكرتيراً ثانياً للجمهورية المتحدة في سفارتها بالصين. بقي في الحقل الدبلوماسي إلى ان قدم استقالته في العام 1966. أسس دار نشر لأعماله في بيروت تحمل اسم " منشورات نزار قباني".

تهنئة: يتقدّم حزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ بأحرّ التهاني للسيّدتين سهير بلحسن اثر اعادة انتخابها رئيسة للفدرالية الدولية لحقوق الانسان، وخديجة الشريف بعد انتخابها كاتبة عامة لنفس المنظمة.

تونس، الانتخابات البلدية: نشر الائتلاف المتكوّن من مستقلين والتكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات وحركة التجديد ومجموعة "التنمية والاصلاح" وحزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ يوم 24 أفريل بلاغا صحفيا تعرض فيه للصعوبات القانونية والسياسية وجملة العراقيل التي تحول دون تنافس حقيقي في الانتخابات البلدية التي ستجرى يوم 9 ماي المقبل. ويذكر أن 6 قائمات فقط تحصّلت على الوصل النهائي وهي قائمات الحمامات وجبنيانة والشابة وأم العرايس ونفطة والقطار، بينما سقطت بقية قائمات الائئتلاف بعد أنّ تعرّضت لشتى الضغوطات.

تونس، الاتحاد الاوروبي: قال أدريانوس كوتسينروتر، الذي يقود بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، إنّ لجنة أوروبية تونسية ستعقد اجتماعا ببروكسيل يوم 11 ماي المقبل، لبحث إمكانية منح تونس رتبة الشريك المتقدم. وأشار إلى أنّ هذا الاجتماع ستعقبه اجتماعات أخرى لبحث نفس الموضوع. وأكد أنّ تونس تقدّمت، مؤخرا، بطلب إلى الاتحاد الأوروبي بشأن منحها صفة الشريك المتقدّم. وسبق أن كشف عن ذلك مفوّض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسيع وسياسة الجوار الأوروبية ستيفان فيولي، عندما زار تونس، يومي 29 و30 مارس الماضي. وأوضح أنه بالنسبة إلى تونس فإنها ستتمتع بمنح وهبات مالية أكبر. وبلغت تمويلات الاتحاد الأوروبي لتونس منذ عام 1995 إلى غاية 01 جانفي 2010 حوالي 1.24 مليار أورو. لكنّه على الرّغم من أنه رحب بمتانة العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي، إلا أنه لم يخف استيائه من بعض المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان وحرية الصحافة والنشر والإنترنت. عن موقع وابماندجر 27 افريل 2010.

تونس، لحوم الحمير: نفى مصدر زراعي حكومي يوم الأحد الفارط صحة تقارير صحفية حول ارتفاع استهلاك لحوم الحمير في تونس بشكل كبير، وخاصة في صفوف الفقراء في ظلّ ارتفاع أسعار لحوم الضأن. وكان تقرير إخباري نشرته صحيفة أخبار الجمهورية الأسبوعية ذكر أن لحوم الحمير "تلقى رواجا كبيرا" في تونس وبخاصة في الأحياء الشعبية الفقيرة حول العاصمة تونس لرخص ثمنها الذي لا يتعدى 5 دنانير (حوالي 3 دولارات ونصف) للكيلو الواحد مقابل 14 دينارا تونسيا (أكثر من 10 دولارات) للحم الضأن. وورد في التقرير أن الجزارين الذين يشترون الحمير من سوق الدواب يبيعون أسبوعيا 13 طنا من لحم الحمير لسكان الأحياء الشعبية الفقيرة حول العاصمة تونس وأنهم "يربحون أضعافا مضاعفة مقابل هذه التجارة". عن الامارات اليوم 25 أفريل 2010.

مصر، الكيان الصهيوني: طالبت وثيقة صهيونية بتدويل النزاع بين دول منابع النيل السبع من جهة، ودولتي المصب "مصر والسودان" من جهة اخرى. وحسبما ذكرت صحيفة "الوفد" المعارضة في عددها الصادر يوم الثلاثاء 27 أفريل 2010، أعد الوثيقة تسيفي مزائيل سفير الصهيوني الأسبق في مصر، وتتضمن دراسة خطيرة تحمل المزاعم الصهيونية حول احتكار مصر لمياه النيل وحقوق دول المنابع المهدرة بسبب المواقف المصرية. اتهم مزائيل "مصر بتجاهل المطالب الشرعية لدول المنابع"، وقال: "بدلا من قيام مصر بالبحث عن حلول واقعية وعملية سارت نحو حرب غير منطقية، داعيا الي تدخل الأمم المتحدة والقوي الدولية الكبري في الأزمة". عن شبكة الاعلام العربية 27 افريل 2010.

الأردن، تضامن مع "آداب": أصدر عدد من الكتاب والمثقفين والفنانين والناشطين الأردنيين بيانا تضامنياً مع مجلة الآداب اللبنانية ورئيس تحريرها سماح إدريس، وذلك بعد أن أصدرت محكمة لبنانية حكماً بالغرامة على المجلة ورئيس تحريرها لنشرها مقالاً بقلمه ينتقد فيه المثقفين الذين يبررون للاحتلال الامريكي للعراق ويتعاملون معه ومع السلطة السياسية التي نشأت تحت ظله. وكانت القضية رفعها فخري كريم مستشار الرئيس العراقي في العراق المحتل وصاحب دار المدى ومهرجان المدى الذي يعمل على جمع المثقفين العرب في إربيل تحت رعاية الحكومة العراقية الخاضعة للاحتلال. واعتبرت القضية والحكم الناتج عنها ضربة ساحقة لحرية الرأي والتعبير في لبنان والوطن العربي. وكان عدد من المثقفين العراقيين أعربوا في بيان وقعوه مؤخراً عن تضامنهم مع الآداب ، كما عقدت فعاليات ونشاطات تضامنية ومن ضمنها تشكيل جبهة لتعديل قوانين المطبوعات والنشر في لبنان. عن جريدة الدستور 26 أفريل 2010.

معلومات البنك الدولي: أعلنت مجموعة البنك الدولي أنها ستتيح إمكانية الوصول المجاني إلى أكثر من 2000 مؤشر إحصائي تتعلق بالمسائل المالية وأنشطة الأعمال والصحة والتنمية الاقتصادية والبشرية بعد أن كانت متاحة فقط في الغالب للمشتركين برسوم مالية. ويعني هذا القرار إمكانية الوصول إلى المعلومات التي في حوزة البنك الدولي. بالنسبة للمعلومات المتعلقة بتونس فيمكن مشاهدتها باللغة العربية على الرابط التالي: http://data.albankaldawli.org/country/tunisia
avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس مايو 20, 2010 11:51 pm

نشرة الكترونيّة عدد 142 – 06 ماي 2010
حزب العمل الوطني الديمقراطي - تـــونس
8 ماي 1945: وقوع مجازر رهيبة بالجزائر، في قسنطينة وخاصة في سطيف، راح ضحيتها حوالي 45000 قتيل وذلك بعد خروجهم في مظاهرات يطالبون فيها فرنسا بالوفاء بعهدها المتمثل في إعطاء الاستقلال للجزائر عند نهاية الحرب العالمية الثانية.
تونس، اضراب: اصدر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس برقية تنبيه بالإضراب تتضمّن دخول حوالي 800 عامل بالشركة الوطنية للسكك الحديدية بإقليم صفاقس في إضراب عن العمل كامل يوم 15 ماي الجاري للمطالبة بوقف التعامل مع شركات المناولة وإدماج العمال بالشركة. كما يطالب العمال بانتداب العدد الكافي من العملة لتأمين السير العادي للعمل وذلك حتى يتمتّع العمال بالراحة الدورية والعطل السنوية هذا مع منح أولوية التشغيل لأبناء الشركة بالجهة. وشدّدت البرقية على احترام وتنفيذ الاتفاق المبرم بخصوص مجانية تذكرة الحجز وتوزيع لباس الشغل لسنوات 2006 و2007 و2008 و2009 و2010 إلى جانب مراجعة قيمة منح الليل والنقل والقفة وطريقة احتساب المنحة الكيلومترية. عن الشعب الالكترونية 03 ماي 2010.
تونس، تعنيف: أصدرت هيئة فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بالقيروان بيانا يوم الثلاثاء 04 ماي ورد فيه "تعرض اليوم السيدان صلاح الدين السالمي، الكاتب العام للاتحاد الجهوي بالقيروان، وفتحي اللطيف، عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن القطاع الخاص، إلى اعتداء لفظي ومادي من قبل ميليشيات تابعة لإدارة مصنع الفوانيس "هافلس – سلفانيا" وذلك حين كانا بصدد تأطير إضراب شرعي في المصنع المذكور احتجاجا على طرد احد العمال بطريقة تعسفية. فرعنا الذي يعبر عن تضامنه الكامل مع السيدين السالمي واللطيف، يدين هذا الاعتداء المتعمد من قبل إدارة المصنع والذي يستهدف العمل النقابي، كما يدين الطرد التعسفي الذي يستهدف عمال وعاملات القطاع الخاص بالجهة بصفة شبه دورية، الى ذلك يدعو السلطات الجهوية إلى تتبع المعتدين واتخاذ الإجراءات القانونية في شانهم حتى لا تتكرر مثل هذه الاعتداءات السافرة على النقابيين."
المغرب العربي، صحافة: تباينت أشكال الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة في بلدان المغرب العربي، لكنها صبت في معظمها في خانة التنديد بانتهاك حقوق الصحفيين وترهيبهم. في تونس وصف "المكتب الشرعي لنقابة الصحفيين التونسيين" الأجواء التي يعيشها الصحفيون التونسيون هذا اليوم بالخانقة جراء ما سماه إمعان السلطة في سياساتها الانغلاقية ومصادرة الحريات العامة، ومحاربة كل أشكال التنظيم المستقل، وانتهاك حقوق الصحفيين المادية والمعنوية، وصولا إلى ترهيبهم والاعتداء عليهم وسجنهم، على حد قوله. وقال المكتب في تقرير أعده بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة إنه "لا يمكن الحديث عن إعلام حر وتعددي في تونس في ظل الاحتكار اللاقانوني من قبل السلطة للإعلام". وفي المغرب ضمنت النقابة الوطنية للصحافة في تقريرها السنوي جردا للخروقات التي شابت ممارسة هذه المهنة والصعوبات التي اعترضت عمل الصحفيين هذه السنة. وفي موريتانيا طالب الإعلاميون السلطات برفع القيود عن الصحافة ودعمها، وذلك خلال ندوات ونقاشات نظمها الصحفيون وبحثوا خلالها واقع وآفاق حرية الصحافة في البلد. يأتي ذلك بينما تعهدت السلطات بتعزيز ما قالت إنها مكاسب تم تحقيقها في مجال حرية الصحافة. عن الجزيرة 04 ماي 2010.
فلسطين، سعدات: حذر أحمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المسجون في الكيان الصهيوني من اجراء مزيد من المحادثات مع الكيان الصهيوني قائلا ان استئناف المفاوضات لن يحقق الاهداف الفلسطينية وسيعمق الانقسامات بين الفلسطينيين. وصرح سعدات بأن صراع الشرق الاوسط لن يحسم الا بقيام دولة واحدة يعيش فيها الفلسطينيون واليهود وهو حل يتعارض مع "حل الدولتين" الذي تسعى له منذ فترة القوى العالمية. وفي ردود مكتوبة على اسئلة من رويترز نقلها له محاميه أدان سعدات المشاركة الفلسطينية في مفاوضات غير مباشرة من المتوقع ان تبدأ قريبا تحت رعاية الولايات المتحدة. وقال سعدات "المفاوضات في هذه الحالة لن تشكل سوى غطاء لاستمرار السياسة الاسرائيلية المبنية على استمرار الوجود الفعلي للاحتلال وقتل اي امكانية لتسوية القرارات الوطنية." عن رويترز 05 ماي 2010.
افريقيا، مناورات عسكرية: تجرى تسعة دول افريقية مناورات عسكرية في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو بمشاركة جنود من دول افريقية واوروبية باشراف اميركي لتعزيز مكافحة "الارهاب" والجريمة في دول الساحل والصحراء. وتشارك في المناورات أربعة دول عربية هي الجزائر والمغرب وموريتانيا وتونس إلى جانب خمس دول أخرى هي بوركينا فاسو ومالي ونيجيريا والسنغال وتشاد. كما تنضم إلى المناورات خمس دول اوروبية هي بلجيكا واسبانيا وفرنسا وهولندا وبريطانيا، وتتولى قيادتها الولايات المتحدة وبوركينا فاسو. وتستمر المناورات -التي اطلق عليها اسم "فلينتلوك 10"- حتى 22 ماي في أراضي السنغال ومالي وموريتانيا وتشاد ونيجيريا والمغرب. ويشارك فيها 1200 جندي بينهم 600 من القوات الاميركية الخاصة واكثر من 400 جندي افريقي و150 عسكريا اوروبيا. يذكر أن واشنطن تحاول منذ فترة نقل المقر العام لافريكوم التي تأسست عام 2007 الى القارة الافريقية.
النيجر، مناجم اليورانيوم: كشفت بحوث لمنظمة "غريين بييس" البيئية العالمية أن أقوال شركة "أريفا" المملوكة للدولة الفرنسية بأنها أزالت التلوث من المناطق المأهولة قرب مناجم اليورانيوم في النيجر هي أقوال زائفة، وأن الإشعاعات العالية ما زالت مستمرة في المدن والمناطق الريفية المجاورة وتضر بنحو 80,000 شخص. يحدث ذلك في أكثر دول العالم فقرا، إذ تحتل النيجر المركز الأخير علي قائمة مؤشرات التنمية البشرية التي تعدها الأمم المتحدة. كما تواجه هذه المستعمرة الفرنسية السابقة أزمة سياسية عميقة جراء إتهامات الفساد والنزعات البيئية، وكلها ذات صلة بمناجم اليورانيوم. وتتولي إستغلال مناجم اليورانيوم في هذه المنطقة، الشركة الفرنسية المملوكة للدولة "أريفا" التي تصف نفسها بأنها أكبر صناعة للطاقة النووية في العالم. كما تعتبر فرنسا، التي إستغلت مناجم اليورانيوم في النيجر منذ 45 عاما، أكبر مستثمر أجنبي في البلاد حاليا. عن موقع آي بي إس
فنزويلا: دعا الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز "البورجوازيين" في بلاده الى عدم القلق من المساعدة التي تقدمها هافانا الى بلاده. وقال ان "كوبا تساعدنا في شكل بسيط في أمور لن أسردها تفصيلاً. لكن ليس على البرجوازيين القلق، فكل ما تقوم به كوبا الهدف منه تعزيز الأمة التي تنتمي إليها أيضاً". وكان تشافيز يعلّق على تصريحات للجنرال الفنزويلي المتقاعد انطونيو ريفيرو قال فيه إن "تدخل العسكريين الكوبيين تجاوز المسموح به. انهم يتدخلون في المجال الاستراتيجي، في أمن الدولة". وتزود كراكاس هافانا اكثر من مئة الف برميل من النفط الخام يومياً، في مقابل ارسال السلطات الكوبية حوالى 40 ألف طبيب ومدرس ومدرب رياضي. عن أ.ف.ب. 03 ماي 2010.
avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس مايو 20, 2010 11:56 pm

نشرة الكترونيّة عدد 143 – 13 ماي 2010
حزب العمل الوطني الديمقراطي - تـــونس
في الذكرى 62 للنكبة يتوجّه حزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ بالتحية إلى كلّ الصامدين داخل فلسطين المحتلّة وخارجها وإلى كافة أنصارهم وأصدقائهم المتمسكين بالمقاومة وبحق العودة وبتحرير كامل أرض فلسطين.
09 ماي 1916: سكرتير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية، ادوارد غراي، والسفير الفرنسي في لندن، بول كامبون، يمضيان اتفاقية تتقاسم بمقتضاها دولتهما منطقة الشرق العربي، سميت باتفاقية سايكس-بيكو (نسبة إلى مارك سايكس مسؤول الشؤون الشرقية في القاهرة وجورج بيكو القنصل العام الفرنسي ببيروت).
12 ماي 1964: الجلاء الزراعي، السلطات التونسية تسنّ قانونا يقضي بتأميم أراضي المعمرين الأوربيين بتونس. وجاء الردّ الفرنسي في شكل الغاء للمساعدات التي كانت قد تعهّدت بتقديمها.
تونس، الانتخابات البلدية: تفيد الارقام الرسمية انّ نسبة المشاركة فاقت 83 بالمائة وانّ الحزب الحاكم والاحزاب المتحالفة معه فازت بأكثر من 99,5 بالمائة من المقاعد!!! ولقد أصدر الائتلاف المتكون من مستقلين وحركة التجديد والتكتل الديمقراطي ومجموعة الاصلاح والتنمية وحزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ يوم 10 ماي بيانا للوقوف على التجاوزات التي تخللت العملية الانتخابية في مختلف مراحلها، كما انعقدت يوم 15 ماي ندوة صحفية حضرها عدد من اعضاء القوائم المستقلة وقدّموا شهادات حية على الصعوبات والعراقيل التي تعرّضوا لها.
تونس، عجز تجاري: سجل البنك المركزي التونسي ارتفاعا على مستوى العجز التجاري للبلاد خلال الربع الأول من العام الحالي وكذلك نسبة التضخم التي بلغت 5.2 بالمائة مقابل 3.2 بالمائة في نفس الفترة من العام السابق. ويعود تفاقم العجز التجاري في تونس إلى ارتفاع حجم الواردات في مجال الطاقة والمواد الأولية ونصف المصنعة بما ساهم أيضا في ارتفاع العجز الجاري. وعلى الصعيد النقدي تطورت الكتلة النقدية التونسية بـ1.7 بالمائة خلال الربع الأول من العام الحالى وارتفعت المساعدات المقدمة للاقتصاد المحلي بـ3.9 بالمائة وسجل الدينار التونسي انخفاضا بـ 7.4 بالمائة مقابل الدولار الأمريكي وارتفاعا طفيفا إزاء اليورو، بينما تراوحت نسبة الفائدة بالسوق النقدية بين 4.03 بالمائة و4.32 بالمائة. من موقع وابماندجر 06 ماي 2010.
تونس، اضراب: أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل برقية إضراب تتضمّن دخول أعوان الوكالة الفنية للنقل البري في إضراب عن العمل يومي 18 و19 ماي الجاري احتجاجا على عدم اكتراث الإدارة العامة لعديد التجاوزات التي تمّ إشعارها بها في عدة مراسلات. وسيشارك في الإضراب 156 عونا بالمقر الاجتماعي و75 ببن عروس و23 بمنوبة و49 بأريانة.
الاتحاد من أجل المتوسط، ليبرمان: أكّد ليبرمان وزير الخارجية الصهيوني الثلاثاء 11 أفريل أنه سيشارك في قمة قادة دول البحر الأبيض المتوسط التي ستعقد في بداية شهر جوان القادم بمدينة برشلونة الأسبانية. ويبدو أنّ الرئيسيْن المصري والسوري قد هددا بمقاطعتها لمجرد حضوره إياها. وللتذكير فأن تونس عضو في "الاتحاد من أجل البحر الأبيض المتوسط" الذي ينظم الندوة.
الكيان الصهيوني، تجنيد الطلبة: كشفت صحيفة "هآرتس" أمس الاربعاء، أن جهاز الأمن العام الصهيوني (الشاباك) حاول تجنيد طلاب فلسطينيين من جامعة القدس في ابو ديس كشرط للسماح لهم بإجراء تخصص في المستشفيات المقدسية. ووفقاً لتعليمات سلطات الاحتلال، يتحتم على المستشفيات الفلسطينية المحاذية للجامعة حيث يقوم الطلبة بالتدرب التوجه إلى "الإدارة المدنية" في جيش الاحتلال بطلبات لإصدار تصاريح دخول إلى القدس للطلبة. واشتكى ثلاثة طلبة استدعوا للقاء مسؤول الشاباك أن الأخير اشترط منحهم التصاريح بالعمالة والوشاية ضد زملائهم، وإذ رفضوا سحبت منهم التصاريح تحت ذريعة "أسباب أمنية".
الكيان الصهيوني، مياه النيل: كشف سيف الدين محمد سعيد خبير المياه والدراسات الاستراتيجية باكاديمية الامن السودانية أن نحو 400 خبير مياه من الكيان الصهيوني زاروا إثيوبيا فى الفترة القليلة الماضية. ونقلت صحيفة "الانتباهة" السودانية عن الخبير السوداني قوله: "إن إنفصال جنوب السودان سيعقد موقف دولة شمال السودان بالكامل نسبة إلى أن دولة الجنوب الجديدة تملك جزءا كبيرا من المياه". واتهم الخبير البنك الدولى بممارسة دور سلبى فيما يتعلق بقضية حوض النيل عبر تمويله للسدود التى خطط لها الكيان الصهيوني فى دول المنبع. وتعترض إثيوبيا وتنزانيا وأوغندا وكينيا وجمهورية الكونغو على الاتفاقات السابقة وتطالب بتقاسم أكثر عدلا لمياه النهر.
منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، الكيان الصهيوني: قرر سفراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "او. اي. سي. دي" توجيه الدعوة الى الكيان الصهيوني للانضمام الى عضويتها، وذلك اثناء الاجتماع الذي عقد يوم الاثنين 10 ماي في مقر المنظمة في باريس، حيث سيصبح عدد اعضاء اللجنة 32 دولة من الدول الصناعية الكبرى في العالم. وذكر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" أن وزير المالية الصهيوني تلقى تاكيدا على قبول الكيان الصهيوني في المنظمة، ويأتي ذلك بعد محاولات بذلها الصهاينة طوال 15 عاما للانضمام لهذه المنظمة. واضاف الموقع ان الانضمام الرسمي وفقا لما ذكره وزير المالية سيكون اواخر هذا الشهر في باريس. وللاشارة فانه كان ضروريا عدم اعتراض اي من الدول الاعضاء في المنظمة (ومن بينها تركيا) لقبول انضمام الصهاينة.
سعدات، تمديد العزل: قررت محكمة "بئر السبع" تمديد عزل الأسير احمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بناء على طلب المخابرات الصهيونية وذلك لمدة 6 شهور من تاريخ (15-4-2010) في عزل "زوجي" حيث معه في الزنزانة الأسير حسن سلامة الذي جرى تمديد عزله هو الآخر في نفس اليوم ولمدة 6 شهور. وأفادت "حملة التضامن مع سعدات": انه "خلال المحكمة وبعد أن اطلع سعدات على الملف قرر عدم توكيل محامي بالنيابة عنه لأنه على يقين أن العزل موضوع وقرار سياسي بحت".
العالم العربي، حوادث المرور: قالت المنظمة العربية للسلامة المرورية يوم الثلاثاء 11 ماي ان الحوادث المرورية في العالم العربي تسقط سنويا اكثر من 36 ألف قتيل ونحو 400 الف مصاب اضافة الى خسائر مادية جسيمة. وأضافت المنظمة التي تتخذ من تونس مقرا في بيان لها بمناسبة الاحتفال باسبوع المرور العربي ان النشرات الاحصائية تفيد ان اكثر من نصف مليون حادث يسجل كل عام في العالم العربي. وذكرت ان العالم العربي مصنف في المرتبة الاولى عالميا في مجال ضحايا حوادث المرور اذ يفقد الوطن العربي بمعدل مواطن واحد كل 15 دقيقة بسبب حوادث المرور.
avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الجمعة مايو 21, 2010 12:03 am

إثر الإعلان عن نتائج الانتخابات البلدية

بيان من المشاركين في قائمات المواطنة

الخميس 13 أيار (مايو) 2010

إثر الإعلان عن نتائج الانتخابات البلدية التي جرت يوم الأحد 9 ماي الجاري، وتفاعلا مع هذا الاستحقاق الذي تم التعرض إليه في بيانات سابقة، اجتمع في مقر حركة التجديد ممثلون عن التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات وحركة التجديد وحزب العمل الوطني الديمقراطي وتيار الإصلاح والتنمية ومستقلون. وبعد تبادل الآراء انتهوا إلى ما يلي:

ـ إن النتائج المعلنة التي ثبّتت مرّة أخرى الخارطة السياسية المفروضة مثلما حرصت السلطة على إظهارها في هذه الانتخابات البلدية، كما في المناسبات السابقة، لا تعكس بالمرة واقع التعددية في مجتمعنا ولا حقيقة حجم الأطراف السياسية. وهي تؤكد فشل منظومة المشاركة المعتمدة، الأمر الذي أفضى إلى إفراغ التعددية السياسية المقررة في الدستور من مضمونها، خلافا لما تردّده السلطة في خطابها. كما تؤكد رفض الهياكل الجهوية والمحلية للحزب الحاكم والسلط الجهوية والمحلية المناصرة له، لقبول مبدإ التعددية السياسية والمنافسة الحقيقية وحياد الإدارة. وهو مؤشر إضافي على مخاطر الاستقالة من الشأن العام والعزوف عن المشاركة لدى شرائح واسعة من المواطنين.

ـ إن النتائج المعلنة والظروف التي جرت فيها هذه الانتخابات أكدت صواب تحفظ هذه الأطراف السياسية عن المشاركة بصيغ حزبية أو في إطار ائتلاف سياسي بينها، وتفضيلها تفعيل خيارها المبدئي في المشاركة بالتعاطي مع هذا الاستحقاق عبر "تشجيع ودعم المبادرات المحلية في إطار من التضامن والعمل المشترك، ضمن قائمات للمشاركة المواطنية". وهي تجدّد إكبارها لكل الذين عملوا بإخلاص وجدّ على تشكيل قائمات مستقلة رغم الضغوطات المتنوعة والعراقيل المختلفة. وهي إذ تندّد برفض القائمات التي تم إجهاضها أو إفشال تقديمها أو تلك التي تم إسقاطها بطرق مخالفة للقانون، فإنها تحيّي المشاركة الشجاعة والمنافسة الجدية التي خاضتها القائمات المتبقية في السباق.

ـ إن المشاركة النضالية للقائمات المستقلة، رغم طابعها الرمزي وتواضع امكانياتها المادية، حققت أهدافا عديدة ستكون دروسا مفيدة للمستقبل بالنسبة للحركة الديمقراطية، وأكدت أن المشاركة النضالية تظل أفضل سبيل للدفاع الميداني عن حقوق المواطنين رغم ظروف المحاصرة. وقد تمكنت القائمات المستقلة لأول مرة من مراقبة كافة مكاتب الاقتراع في الدوائر المعنية وهو ما سمح لها بالكشف عن الأرقام الحقيقية لنسب المشاركة ونتائج التصويت والوقوف على مختلف التجاوزات. إن المشاركة النضالية قد أبرزت إمكانات فعلية للمنافسة الجدّية وتعاطف المواطنين مع قوى التغيير والإصلاح، ووجود حراك تعددي في مجتمعنا. وتسجل الأطراف السياسية التى ساندت تلك القائمات أن النتائج الرسمية المعلنة تشوّه كلّيا إرادة الناخبين والنتائج الحقيقية التي سجلها مرصد شبكة المراقبين لمكاتب الاقتراع في مختلف الدوائر التي تقدمت فيها القائمات المستقلة.

ـ إن انفراد الحزب الحاكم بجميع المقاعد المشكلة لـ 181 مجلسا بلديا من بين 264 وهيمنته على بقية المجالس، يكشف دون أي لبس فشل المنظومة الرسمية للتعددية في المشهد السياسي التونسي بعد أكثر من نصف قرن من الاستقلال ونحو ثلاثين سنة من الإعتراف بالتعددية الحزبية، بما يحتم إصلاحات سياسية جوهرية لتطوير المشهد السياسي حتى يعكس بصدق التعددية الحقيقية في المجتمع، ويستجيب إلى تطلعات التونسيين نحو حياة سياسية ديمقراطية وعصرية. ولن يتسنى ذلك إلا بإقرار أجندة وطنية للإصلاح، محدّدة المضامين والزمن، من أجل توفير شروط الانتقال الديمقراطي في ضوء الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والتشريعية لسنة 2014.

ـ إن مراجعة جذرية لمنظومة المشاركة السياسية باتت متأكدة في أفق تأهيل المشهد السياسي للاستحقاقات القادمة. كما أن المنظومة القانونية للانتخابات، بدءا بالتسجيل في القائمات وانتهاء بالإشراف على العملية الانتخابية وإعلان النتائج، تأكّد فسادها وحاجتها لتغيير جذري. ولن تتيسر انتخابات تنافسية وشفافة ما لم ترفع وزارة الداخلية يدها عن العملية الانتخابية وما لم يعهد الإشراف على الانتخابات لهيئة وطنية مستقلة دائمة بعد إصلاح شامل للمجلة الانتخابية يقر بالخصوص التسجيل الألي وتجريم التزييف. إن الوضع السياسي الراهن يحمّل المعارضة الديمقراطية مسؤولية ذاتية في مواصلة المجهود في اتجاه تطوير قدراتها وجمع صفوفها وتحسين ادائها من أجل مواجهة الاستحقاقات الانتخابية القادمة وتحقيق الانتقال الديمقراطي المنشود.

عن المجتمعين

الأمين العام للتكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات

مصطفى بن جعفر

تونس في 12 ماي 2010
avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الإثنين مايو 31, 2010 6:44 am

avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الإثنين مايو 31, 2010 10:06 am

avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الثلاثاء يونيو 01, 2010 3:47 pm

مساء هذا اليوم في تونس





































avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الأربعاء يونيو 09, 2010 2:41 pm

نشرة الكترونيّة عدد 144 – 03 جوان 2010
حزب العمل الوطني الديمقراطي - تـــونس
05 جوان 1967: هاجم الكيان الصهيوني، مدعوما من كافة القوى الإمبريالية، البلدان العربية المحيطة بفلسطين، فانهزمت الجيوش النظامية العربية في مصر وسوريا والأردن خلال بضع ساعات واحتلت أراضيها، كما احتل الصهاينة ما بقي من فلسطين.
07 جوان 1981: الطيران الصهيوني يشنّ غارة على مفاعل "تموز" الواقع على بعد 17 كلم من بغداد. استعملت في الغارة ثماني طائرات "أف 16" أميركية الصنع.
تونس، تضامن مع فلسطين 1: بعد مسيرة الثلاثاء التي شاركت فيها الاحزاب التونسية المعارضة، انتظم امس الاربعاء تجمع عمالي في مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تنديدا بقرصنة اسطول الحرية وتضامنا مع فلسطين المحتلة. وفي نفس الاطار ستشهد العاصمة مظاهرة يوم الجمعة 4 جوان دعت اليها الجمعيات المدنية (الرابطة التونسية لحقوق الانسان والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات ونقابة الصحافيين...). اما يوم السبت فستنتظم مظاهرة في مدينة المنستير ويوم الاحد تظاهرة في قصيبة المديوني. وكان حزب العمل قد اصدر بيانا ادان فيه العدوان الصهيوني المتجدد.
تونس، تضامن مع فلسطين 2: ينظم الاتحاد العام التونسي للشغل الخميس 3 جوان مسيرة عمالية في العاصمة للتنديد "بالجريمة الجديدة في حق مبادىء السلام وقيم الحرية" بعد العدوان الصهيوني في عرض البحر المتوسط على اسطول الحرية. وقال مسؤول في المنظمة ان "منظمة الشغيلة تنظم الثلاثاء تجمعا امام مقر الاتحاد وسط العاصمة تونس ستليه مسيرة سلمية الخميس دعت اليها العمال والنقابيين" للتنديد "بالعدوان الغادر" على اسطول الحرية". ودان الاتحاد في بيان هذا "العدوان الذي يؤكد الطابع الوحشي للكيان الصهيوني ويضاف الى جرائم الحرب التي ما انفك يرتكبها في حق شعبنا في فلسطين". ودعت المركزية النقابية الجمعية العامة للامم المتحدة الى "اقرار عقوبات فورية على الكيان الصهيوني وتحميله مسؤولية هذه الجريمة التي تستهدف في عمقها الانسانية جمعاء". كما وجهت "نداء عاجلا" الى النقابات القطرية والدولية لاتخاذ مبادرات عملية لعزل الكيان الصهيوني في الساحة العالمية والتشهير بطبيعته العنصرية والفاشية". واكد الاتحاد "عزمه على توظيف المنابر الدولية لا سيما اجتماعي منظمة العمل الدولية والمؤتمر الدولي الثاني للكنفيدرالية النقابية المقرر عقدهما هذا الشهر للتنديد بسياسات الاحتلال الاسرائيلي والمطالبة بانهائه".
تونس، ندوة: يعقد يوم الجمعة 04 جوان التكتل الديمقراطي من اجل العمل و الحرّيات وحركة التجديد ومجموعة العمل والتنمية وحزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ ومستقلون ندوة تحت عنوان "واقع التّعدّدية وحق التنظّم"، وذلك على الساعة الخامسة بعد الظهر بمقر حركة التجديد، 7 شارع الحرية، تونس العاصمة.
تونس، اضراب 1: اصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتونس برقية تنبيه بالإضراب تتضمّن دخول أعوان التنظيف (س.م.س) بشركة المترو في اضراب عن العمل كامل يوم 12 جوان المقبل بمقرّ العمل. ويطالب الأعوان بخلاص أجورهم في الآجال القانونية وبتسوية وضعياتهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وببطاقات الخلاص. عن الشعب الالكترونية
تونس، اضراب 2: وقّع الاتحاد العام التونسي للشغل برقية تنبيه بالإضراب لفائدة أعوان شركة "سالبيتال" كامل يوم الأربعاء 14 جوان 2010. المضربون يطالبون بتوفير بطاقات الأكل وبالزيادة في الأجور لسنة 2010 وتسوية وضعيتهم بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
تونس-الولايات المتحدة: اعترف وليام وارد قائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا المعروفة بـ"أفريكوم" يوم الثلاثاء الفارط، بتقديم مساعدات عسكرية إلى تونس في إطار ما يعرف بالحرب على الإرهاب. وقال وارد في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الأميركية في تونس "نعم نحن نتعاون مع الحكومة التونسية ونقدم لها بعض التجهيزات والمساعدات وننسق معها ونستمع إلى ما تقوم به من نشاطات في مواجهة الحركات المتطرفة"، في إشارة منه إلى تهديدات تنظيم القاعدة بشمال أفريقيا. وتعتبر أفريكوم -التي تتخذ من مدينة شتوتغارت الألمانية مقرا لها- واحدة من ست قيادات عسكرية أميركية موحدة جغرافيا ضمن هيكل واحد في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون). الجزيرة 01 جوان 2010.
تونس، قمح: ينطلق موسم الحصاد في تونس لهذا العام في أجواء غير متفائلة بموسم واعد، لا سيما وأنّ المعطيات والبيانات المتوفرة تفيد بأن هذا الموسم سيكون متواضعا إلى أبعد الحدود. وعلمنا في هذا الصدد أن تقديرات الصابة لن تتجاوز 12 مليون قنطار مقابل حوالي 20 مليون قنطار في الموسم الفارط. فعلى سبيل الذكر تمّ تسجيل نقص في إنتاج الحبوب في ولاية الكاف بنسبة 50 %. كما تفيد تقديرات الإنتاج في ولاية زغوان إمكانية حصاد ما بين 500 و700 ألف قنطار لاسيما وأن 50 % من المساحات قد أُتلفت. وفي ذات السياق بلغت المساحات الممكن حصدها في ولاية القصرين 1300 هكتار من ضمن 121 ألف هكتار تم زرعها في بداية الموسم. عن موقع وابماندجر 25 ماي 2010.
نيكاراغوا، الكيان الصهيوني: أعلنت نيكاراغوا تعليق علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني احتجاجا على مهاجمتها أسطول الحرية الذي يحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وقال بيان صادر عن مكتب الرئيس دانيال أورتيغا "إن نيكاراغوا علقت فورا علاقاتها مع إسرائيل ابتداء من الثلاثاء". وشدد البيان على عدم شرعية الهجوم الصهيوني على القافلة الإنسانية، مؤكدا أنه خرق واضح للقانون الدولي وحقوق الإنسان. كما جددت نيكاراغوا في هذا الإطار مساندتها غير المشروطة للشعب الفلسطيني, ودعت إلى إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة. يٌذكر أنه في مطلع العام 2009 أعلنت كل من فنزويلا وبوليفيا قطع علاقاتهما الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني، احتجاجا على الحرب التي شنتها على قطاع غزة.
كأس العالم، دعارة: حذرت حملة "أوقفوا الإتجار في البشر 2010" التي يشنها التحالف المسيحي الحقوقي "ستوب" في جمهورية جنوب أفريقيا، من أن نحو 100,000 إمرأة ستقعن في شباك عصابات الإتجار في البشر، لإرغامهن علي ممارسة الدعارة أثناء بطولة العالم لكرة القدم التي ستفتتح في 11 جوان المقبل. وأفاد التحالف أن تجار البشر يحشدون الآن هذا العدد من النساء في جمهورية جنوب أفريقيا ودول أخرى، لأغراض تجارة الجنس أثناء إنعقاد هذا الحدث الرياضي العالمي.
avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس يناير 06, 2011 5:51 am
















avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس يناير 06, 2011 5:56 am

تونس في 19 ديسمبر 2010

من الحوض المنجمي لبنقردان إلى سيدي بوزيد
نضال من أجل الشغل و العيش الكريم


تتواصل منذ يوم الجمعة 17 ديسمبر 2010 التّحرّكات الاحتجاجيّة الشّعبيّة بمدينة سيدي بوزيد والتي انطلقت على إثر إقدام الشّاب محمّد بن الطّيّب البوعزيزى على إضرام النّار في جسده تعبيرا منه على حالة اليأس التي تصيب آلاف العاطلين عن العمل و احتجاجا على ظروفه المتردية كخريج جامعة معطل عن العمل وحرمانه حتى من حقّه في لقمة العيش عندما لاحقه أعوان التّراتيب البلديّة وتعمّدوا تعنيفه ومنعه من الانتصاب كبائع خضر على عربة متجولة لا يكاد توفر له ولعائلته المفقرة أبسط ضروريات الحياة، وامتناع والي الجهة على قبوله وسماع تظلمه.
وقد شهدت المظاهرات مشاركة آلاف الموطنين أغلبهم من العاطلين عن العمل ومن عامّة الفئات الاجتماعيّة الفقيرة والمهمّشة بالجهة ، ورفع المتظاهرون عديد الشعارات المندّدة بالسياسات التي تنتهجها السّلطة مطالبين بالتنمية وبأحقيتهم في التشغيل. وكما حدث سابقا في الرّديف و فريانة و الصخيرة وبن قردان جابهت السّلطة هذه التّحرّكات الاحتجاجيّة بالقمع والعنف وإلقاء القنابل المسيلة للدّموع على المتظاهرين ممّا أدى إلى اندلاع مواجهات مباشرة بين المواطنين وقوات الأمن لم تمنع تواصل المسيرات والتجمعات.


















avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس يناير 06, 2011 6:01 am

بيـــــــــــــــــــــــــان
حتى لا تتحول مطالب أهالي سيدي بوزيد
وحقهم في تنمية عادلة الى ملفات أمنية وقضائية

على خلفية إقدام أحد الشبان على إضرام النار في جسده احتجاجا على الضيم والحرمان والظلم و "الحقرة" التي لحقته و تلحق الآلاف من شباب الجهة, تتواصل لليوم الثالث على التوالي الأحداث في سيدي بوزيد لتتحول إلى مواجهات بين الأهالي و قوات الأمن في الشوارع والأحياء. ومرة أخرى واستنساخا لنموذج معالجة أحداث الحوض المنجمي وبنقردان وفريانة, تلجأ السلطة إلى الخيار الأمني لقمع الإحتجاجات ومداهمة الأحياء واعتقال الشباب و إذلال المواطنين (أكثر من 50 معتقل) وتتحول مطالب أهالي سيدي بوزيد وحقهم في تنمية عادلة إلى ملفات قضائية و أمنية.
كل هذا يحدث في ظل صمت و تعتيم إعلامي لأجهزة الدولة الرسمية و انسحاب ممنهج لمؤسسات الدولة المدنية.
إن إمعان السلطة في اللجوء إلى الخيار الأمني كنموذج لمعالجة القضايا الإجتماعية وتهميش قوى المجتمع المدني وعموم الشعب التونسي في رسم الخيارات الإقتصادية والتنموية وطنيا وجهويا وإطلاق اليد لعصابات المال وأصحاب النفوذ لنهب مقدرات البلاد وخيراتها, ليس من شأنه سوى رفع درجة الإحتقان ومراكمة الغضب.
و أمام هذا الوضع فإننا نرى أنه لزاما على السلطة الإسراع بـ :
ـ مراجعة الخيار الأمني وإطلاق سراح جميع الموقوفين حتى لا تتكرر مأساة أهالي الحوض المنجمي.
ـ فتح تحقيق فوري في ملابسات الحادثة ومحاسبة المتسببين الحقيقيين في الأحداث.
ـ فتح حوار جدي ومسؤول مع الممثلين الحقيقيين الذين يختارهم أهالي سيدي بوزيد المحتجين وقواهم المدنية.
ـ فسح المجال لقوى المجتمع المدني الحقيقية للمشاركة في رسم الخيارات السياسية والإقتصادية التي تهم مصير الشعب التونسي.

الحزب الإشتراكي اليساري - تونس
20/12/2010


avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس يناير 06, 2011 6:03 am

بــــيــــان
على إثر الأحداث التي جدّت بجهة سيدي بوزيد والتي كان منطلقها إقدام أحد الشبان العاطلين عن العمل على إحراق نفسه إحتجاجا على ما تعرّض له من تعسّف وحرمان من حقّ الحصول على شغل يضمن العيش الكريم، وهو ما دفع مواطني الجهة للتظاهر تضامنا مع هذا الشاب، الأمر الذي جابهته السلطة بالإجراءات الأمنية المعهودة من تعنيف واعتقال، والأمر الذي أدى إلى تصاعد حالة التوتر والاحتقان، وبناء على كل ذلك فإن حزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ:

· يعرب عن تضامنه التام مع عائلة الـ "بوعزيزي" ويؤكد مساندته لمطالب الشباب بخصوص الشغل والعيش الكريم.

· يقف إلى جانب مواطني سيدي بوزيد في تحرّكهم من أجل حقوق المواطنة والتعبير السلمي الحر دفاعا عن الحقوق المشروعة.

· يجدّد رفضه للحلول الأمنية التي لن تفضي إلا إلى مزيد من الاحتقان وانسداد الآفاق.

· يدعو إلى إجراءات عاجلة للعناية بهذا الشاب وعائلته وتلبية مطالبهم وإطلاق سراح كل الموقوفين.

· يدعو للاستماع إلى مشاغل مواطني سيدي بوزيد في المطالبة بحقهم في حرية التعبير في كنف الممارسات المدنية السلمية وحقّهم في تنمية حقيقية تحلّ مشاكل البطالة المتفاقمة.

· يهيب بالسلطة أن تستمع لمشاغل المواطنين عبر الحوار المعمّق مع القوى المدنية الحيّة والممثلة لمواطني الجهة حتى تبقى حلول مشاكل التونسيين بين أيديهم كما يهيب بها أن تتبنى سلوكا سياسيا انفراجيا يخدم مصلحة البلاد وشعبها.

تونس في 20/12/2010

حزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ



avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس يناير 06, 2011 6:06 am

مواجهات عنيفة بين البوليس والمواطنين في منزل بوزيان وإستعمال للرصاص الحي
par Hamdi Bechir Hamdi, vendredi 24
décembre 2010, 17:56
بلدة منزل بوزيان تحترق

تفيد الأخبار الواردة الآن من بلدة منزل بوزيان وهي إحدى معتمديات سيدي بوزيد أن مواجهات عنيفة جدت إثر تنظيم المواطنين هناك اليوم 24 ديسمبر 2010 وفي حدود الساعة الثانية لمسيرة شارك فيها نقابيون ومعطلون عن العمل وتلاميذ و أغلب الشرائح الإجتماعية في البلدة والتي إلتحمت في نفس الوقت بمسيرة نسائية نظمتها ربات البيوت فاق عددهن 300 إمرأة وعند إلتحام المسيرتين أمام معتمدية المكان واجهت قواة البوليس المتظاهرين لتفريقهم مستعملة العصي و القنابل المسيلة للدموع وللكن أمام إصرار المتاظهرين فإن المسيرة تواصلت و تحولت البلدة إلى مسرح لمعارك ومواجهات مفتوحة بين المواطنين وقواة البوليس. وتفيد أخبار مؤكدة أن البوليس إستعمل الرصاص الحي و نتج عن ذالك إصابة ثلاث مواطنين كما تؤكد الاخبار أن ثلاث سيارات بوليس إحترقت كما وقع إحراق مركز الحرس هناك .
ولا تزال المواجهات مستمرة إلى حدود كتابة هذا الخبر.
وللتذكير فإن الاحداث في هذه البلدة قد إنطلقت منذ يومين على إثر الإحتجاجات التي وقعت في سيدي بوزيد للمطالبة بالحق في الشغل و في تنمية عادلة وللتنيد بسياسة التهميش و الإقصاء.
ومن أهم الشعارات التي رفعت:
التشغيل إستحقاق يا عصابة السراق.
يسقط حزب الدستور (الحزب الحاكم).
يا مواطن شوف شوف القمع بالمكشوف.
http://www.facebook.com/?ref=home#!/video/video.php?v=163377600373065&oid=179238302095776&comments

avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس يناير 06, 2011 6:11 am

المحامون علّقوا الشارة الحمراء فأخرجتهم الشرطة من قاعة المحكمة بالقوّة.







avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس يناير 06, 2011 6:13 am

بيـــان حزب "تونس الخضراء "
أخذت الحركة الشبابية في ولاية سيدي بوزيد والولايات المجاورة اتجاها جديدا منذ انطلاقتها يوم 17/12/2010، لقد توسعت إلى كافة أرجاء الجمهورية ولا يستطيع أي كان إنكار عمقها وتجذرها وكذلك شرعية مطالبها الاجتماعية والسياسية.
إن الادعاءات الرسمية التي تنقلها وسائل الإعلام من أن حركة الشباب هي من صنع "الإعلام الخارجي" هي دلالة واضحة عن عجز السلطة فهم حقيقتها، وكما أن الادعاء بأن وراءها "تيارات سياسية هدامة" يؤكد لنا ترهل كل أجهزة الدولة والحزب الحاكم وقصورها عن مسايرة تطور المجتمع، وكما يقول المثل الشعبي "فاقد الشيء لا يعطيه"
ومنذ انطلاق هذه التحركات الشبابية يوم 17/12/2010 وحتى قبلها في أحداث الحوض المنجمي بتاريخ 07 جانفي 2008 ما انفكت المعارضة الديمقراطية وكافة أطياف المجتمع المدني تشير إلى الإهمال والإقصاء الاجتماعي للجهات المحرومة والفقيرة وغياب سياسة تنمية مدعمة ومتواصلة لهذه الجهات لكن الحكومة وسائر أجهزة الدولة لا تأبه بهذه الآراء وبكل اقتراحاتها، وكعادتها تنبّه عبثا من "المؤامرات الداخلية والخارجية ".
إن أحداث سيدي بوزيد الأخيرة وكل التحركات الشبابية والنقابية وفصائل المجتمع المدني أكدت أن مثال التنمية اللامستدام الذي تنتهجه الحكومة هو المتسبب في الفوارق الجهوية وفي البطالة لدى الشباب .
إن التحرك النقابي والسياسي ليوم 27 ديسمبر 2010 في بطحاء محمد علي و وقفة المحامين في كل أرجاء البلاد والتي تألقت يوم 31 ديسمبر 2010 تشكل نقطة تحول ومنعرج هام لهذه الأحداث.
إن حزب تونس الخضراء يؤكد:
1. ما جاء في بياناته السابقة ويعلن مساندته الكاملة لشباب وأهالي سيدي بوزيد والولايات المحرومة الأخرى.
2. ويعلن رفضه وإدانته لتعامل السلطة العنيف لهذه التحركات وكذلك يدين الاعتداء على المحامين أثناء وقفتهم.
3. إن للحكومة واجبات نمو ومسؤوليات دستورية و سياسية تجاه هذه الجهات المحرومة من ذلك الاعتماد على سياسة تنموية مستدامة ورصد آلاف المليارات لهذه الجهات من أجل بعث مشاريع كبرى وخاصة منها فلاحية ومائية.
4. فتح تحقيق جاد حول الرشوة والفساد وإحالة مرتكبيها على العدالة.

المنسق العام حزب "تونس الخضراء "
عبد القادر الزيتوني
عضو الحزب الخضر الأوروبي
عضو الفيدرالية الإفريقية للخضر
عضو « Global Greens »
الهاتف الجــــوال : 00216510596
البريد الالكتروني : Tunisie.verte@gmail.com

avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس يناير 06, 2011 6:15 am

تــــونس حــــرّة

avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس يناير 06, 2011 6:23 am

ستّ نقابات تبرق للمحامين يوم إضرابهم.

النقابة العامة للتعليم الثانوي، النقابة العامة للتعليم الأساسي،
الجامعة العامة للبريد والإتصالات، النقابة العامة للأطباء،
النقابة العامة للصناديق الإجتماعية، النقابة العامة للشباب والطفولة.

تحية لكم في إضرابكم اليوم 06 جانفي 2011
تحية لكم في وقفتكم الشجاعة دفاعا عن أبناء شعبكم وعن حقهم في الشغل وفي التوزيع العادل للثروة وفي التعبير... دمتم سندا لشعبكم ...




avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الأحد يناير 09, 2011 4:45 am

وجهة نظر أستاذ حول التحرّكات الاجتماعية الأخيرة في تونس 2011.
د. محمد كشكار
par Mohamed Kochkar, samedi 8 janvier 2011, 17:57
أطرح خمسة استنتاجات أو ملاحظات حول التحركات الاجتماعية الأخيرة في تونس 2011 وأحتفظ بالملاحظة السادسة لنفسي لأنها ثقيلة دم و موجعة رغم وجاهتها وتاريخيتها، ولأنها قد تصدم المتحمّسين من الناشطين السياسيين والمنتمين لأحزاب سياسية معارضة بالفعل وأنا لا أريد أن أثبّط عزائم الأصدقاء والصادقين منهم، خاصة في هذه الأيام المفعمة بالأمل و المشحونة بالعواطف النبيلة والمُبشّرة بمستقبل أفضل لشعب توّاق إلى الحرية والإنعتاق
1. بينت التحركات الأخيرة أن رجال الاتحاد العام التونسي للشغل ونسائه ودوره وقنواته اللوجيستية ميّالة بطبيعتها للاصطفاف مع قضايا الشعب وناطقة باسمه في القنوات الإعلامية الأجنبية.
2. بينت التحركات الأخيرة أن النضال عبر الفايسبوك وأخواته لم يعد نضالا افتراضيا وجبانا - كما كان يُنعت من جل المناضلين - بل أصبح عموميا مشتركا وشجاعا ورديفا وسندا ومحرّكا ضروريا للنضال المجسّم والملموس في الشارع.
3. لاحظت ولأول مرة في تاريخ المظاهرات الشعبية خروج المحامين إلى الشارع مرتدين بِدَلهم الرسمية ويخطبون في الجماهير كلاما واضحا ومنحازا لقضايا المجتمع الخطيرة والدائمة.
4. بينت التحركات الأخيرة حيوية الخطاب النقابي والعَلماني واليساري وحضوره على الساحة وفي الوقت نفسه غياب الخطاب الإسلامي السياسي، ربما يكون هذا التوجه تكتيكا سياسيا مُبرمجا ومُمْلى من قبل قيادتهم السياسية في الخارج والداخل وهم أهل الانضباط الحزبي الحديدي المنغلق ولا يضاهيهم في هذا أحد ويحسده عليهم الكثيرون ممن يطمحون إلى نفس الشيء.
5. سُئل مرة مؤرّخ فرنسي: "ما هي أول مرحلة في السياسة؟ فأجاب: التربية. وما هي الثانية؟ فأضاف: التربية. وما هي الثالثة؟ فأردف: التربية". (جول ميشلي 1798-1814)، مختص في الثورة الفرنسية و مؤسس التاريخ العلمي الفرنسي).

avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الأحد يناير 09, 2011 4:47 am










































































avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الأربعاء يناير 19, 2011 2:25 am

آخــــر الأخبـــار
إنتصرنا على عصابة مافيوزية وشرّدناها، هرسلنا الحزب الحاكم إلى درجة أنه أصبح حزب عادي يرضى بالقليل، نجحنا في جعل كل المنظمات (نقابة عمالية، هيئة المحامين، القضاة، حقوق الإنسان، الصحافيين، الأدباء والكتاب، الطلبة،...) مستقلّة إستقلالية فعلية لا تأتمر سوى برأي قواعدها...
حكومة الإئتلاف الوطني تشكّلت.
الآن ستبدأ مراجعة كل القوانين: قانون الأحزاب والصحافة خاصة.
الشباب لازال متسلحا بهراوات وينصب نقاط التفتيش ويستوقف السيارات للبحث عن السلاح وللتثبت في هوية الراكبين، إن كانت هويتة تشير إلى أنه شرطة يقع توقيفة ويتصلون بالعسكر ليتثبتوا إن كانوا من أتباع العصابة (حرس رئاسي).
وهذا المقطع يغني عن كل وصف.
أكيد الأيام القادمة، ستبرز كيف نجحنا في جعل كل السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية مستقلة عن بعضها البعض.

أما المتحذلقون، والذين لازالوا يحلمون بدولة الخلافة (حزب التحرير)، وكذلك رفاقنا الحالمون بدولة المجالس العمالية (التروتسكيون)، فبإمكانهم أن يواصلوا حلمهم الجميل، كان الله في عونهم،...
المهم،
إلى حدّ هذه اللحظة لم يذهب التحريريون إلى قصر الرئاسة ليبلغوه أن هناك إله ما، أصدر قرارا إستعجالي يفيد بأن كرسي الحكم سيشغله من هنا فصاعدا شخص معتوه يسمونه خليفة رسول الله، لو فعلوها أكيد سيصبح هذا المعتوه شهيدا في لمح البصر.
أما رفاقنا الحمر، فها أنهم يأمرون العمال بتشكيل مجالس عمالية، والمصيبة أن البروليتاريا منشغلة حاليا بالبحث عن الحليب والخبز في الدكاكين القليلة التي فتحت.
avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الأربعاء فبراير 23, 2011 3:41 am

مسيرة من أجل علمانية الدولة ولائكية المجتمع
















































































avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس فبراير 24, 2011 5:57 am

البيان التأسيسي لجبهة 14 جانفي (يناير)

تأكيدا لانخراطنا في ثورة شعبنا الذي ناضل من أجل حقه في الحرية والكرامة الوطنية وقدّم تضحيات جسام تمثلت في عشرات الشهداء وآلاف الجرحى والمعتقلين وسعيا لاستكمال النصر على أعدائه الداخليين والخارجيين وتصديا للمحاولات المحمومة للسطو على تضحياته تشكلت جبهة 14 جانفي (يناير) كإطار سياسي يعمل على التقدم بثورة شعبنا نحو تحقيق أهدافها والتصدي لقوى الثورة المضادة، إطار يضم الأحزاب والقوى والتنظيمات الوطنية والتقدمية والديمقراطية المؤسسة لها.
وتتمثل المهام الملحة لهذه الجبهة في:
1- إسقاط حكومة الغنوشي الحالية أو أية حكومة تضم رموز النظام السابق التي طبقت سياسة لا وطنية ولا شعبية وخدمت مصالح الرئيس المخلوع.
2- حل حزب التجمع الدستوري الديمقراطي ومصادرة مقراته وممتلكاته وأرصدته المالية باعتبارها من أموال الشعب وتسريح متفرغيه.
3- تشكيل حكومة مؤقتة تحظى بثقة الشعب وقواه التقدمية المناضلة السياسية والجمعياتية والنقابية والشبابية.
4- حل مجلس النواب والمستشارين وكافة الهيئات الصورية القائمة والمجلس الأعلى للقضاء وتفكيك البنية السياسية للنظام السابق والإعداد لانتخابات مجلس تأسيسي في أجل لا يتجاوز سنة من أجل صياغة دستور ديمقراطي جديد ووضع منظومة قانونية جديدة لتأطير الحياة العامة تضمن الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية للشعب.
5- حل جهاز البوليس السياسي وسن سياسة أمنية جديدة قوامها احترام حقوق الإنسان وعلوية القانون.
6- محاسبة كل من ثبت نهبه لأموال الشعب وارتكابه جرائم في حقه كالقمع والسجن والتعذيب والتقتيل، قرارا وأمرا وتنفيذا، وكذلك كل من ثبت ارتشاؤه وسوء تصرفه في الأملاك العمومية.
7- مصادرة أملاك أفراد العائلة الحاكمة السابقة والمقربين منهم والمرتبطين بهم وكل المسؤولين الذين استغلوا مواقعهم للإثراء على حساب الشعب.
8- توفير الشغل للعاطلين عن العمل واتخاذ إجراءات عاجلة لفائدتهم بإقرار منحة بطالة وتغطية إجتماعية وصحية وتحسين المقدرة الشرائية للأجراء.
9- بناء اقتصاد وطني يخدم الشعب توضع فيه القطاعات الحيوية والإستراتيجية تحت إشراف الدولة وتأميم المؤسسات التي تمت خوصصتها وصياغة سياسة إقتصادية واجتماعية تقطع مع النهج الرأسمالي الليبرالي.
10- إطلاق الحريات العامة والفردية وعلى رأسها حرية التظاهر والتنظم والتعبير والصحافة والإعلام والمعتقد وإطلاق سراح الموقوفين وسن قانون العفو العام.
11- تحيي الجبهة مساندة الجماهير الشعبية والقوى التقدمية في الوطن العربي وفي العالم للثورة في تونس وتدعوها إلى مواصلة إسنادها بكل الوسائل الممكنة.
12- مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني وتجريمه ودعم حركات التحرر الوطني في الوطن العربي والعالم.
13- تدعو الجبهة كافة الجماهير الشعبية والقوى الوطنية والتقدمية إلى مواصلة التعبئة والنضال بكل الأشكال المشروعة وفي مقدمتها التظاهر في الشارع حتى تحقيق الأهداف المطروحة.
14- تحيي الجبهة كل اللجان والرابطات وأشكال التنظيم الذاتي للجماهير وتدعوها إلى توسيع دائرة تدخلها في كل ما يهم الشأن العام وتسيير مختلف أوجه الحياة اليومية.
المجد لشهداء الانتفاضة والنصر لجماهير شعبنا الثائرة.

تونس في 20 جانفي (يناير) 2011

** رابطة اليسار العمالي ** حركة الوطنيون الديمقراطيون ** الوطنيون الديمقراطيون (الوطد) ** التيار البعثي ** اليساريون المستقلون ** حزب العمال الشيوعي التونسي ** حركة الوحدويين الناصريين ** حزب العمل الوطني الديمقراطي ** حزب الوحدة الشعبية ** حركة البعث ** حركة الشعب **
avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الخميس فبراير 24, 2011 6:09 am

نظّمت أحزاب و جمعيّات جبهة 14 جانفي يوم 12 فيفري 2011 اجتماعا شعبيا حاشدا بقاعة قصر المؤتمرات بشارع محمد الخامس بتونس
...وطالب الحاضرون برحيل حكومة محمد الغنوشي
...وبقيام حكومة مؤقتة تسهر على انتخابات تفضي إلى مجلس تأسيسي.



















































avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الإثنين مايو 02, 2011 8:12 am

عيد الشغالين في تــــونس 2011
avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبـــــار من تـــــونس

مُساهمة من طرف mouyn في الإثنين مايو 02, 2011 8:14 am













































avatar
mouyn
مشرف في المنتدى
مشرف في المنتدى

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى